الفساتين اللامعة صيحة جديدة لأزياء السهرة الموسم القادم .

Posted by Maram | الأربعاء، أبريل 13، 2011 | Posted in


يُنتَظر أن يبدأ مصممو الأزياء في إضافة البريق الخاص بهم إلى تشكيلات الأزياء الخاصة بالسهرة في الموسم القادم. فقد زينت الفساتين المصنوعة من الأقمشة المتلألئة، بكافة الألوان، منصات عروض الأزياء في مختلف أنحاء العالم. وكان الاحتفال بالبريق الذي تضمنته التصاميم الخاصة بالفساتين واضحاً، مع إستمرار عرض عدد كبير من الفساتين المصنّعة من تلك الأقمشة، وسط إهتمام وسائل الإعلام. ولم تحتاج تلك الفساتين إلى أي إكسسوارات، بل كانت متلألئة ومزيَّنة من تلقاء نفسها.  
وقد إختارت "أماندا واكلي"، مصممة الأزياء البريطانية، سلسلة الترتر المضيء المضاف إلى أثر الثريا، والمكبل عند العنق بمشابك معدنية تحل محل قلادة واضحة، بينما مال المصمم، "أنطونيو بيراردي"، إلى شكل يبتعد بصورة أكبر عن الطابع الرسمي. وإختار المصمم العماني، "عمرو علي"، تصاميم مجهزة بشكل جميل ومثنية بأناقة ليتم إرتدائها على خلفية ذهبية متلألئة، وهو ما يعطي هيئة مثيرة وغير متوهجة. في حين إختار مصمم الأزياء الهندي،" آشيش"، الأسود المتلألئ وأضاف لمسة من الفكاهة، حيث قام بتصميم قبعة مصنوعة من الترتر ومعها ريشة ! 

جويل ... تتحدث عن موضة الشعر هذا الصيف .

Posted by Maram | الثلاثاء، أبريل 12، 2011 | Posted in


تسريحات الشعر لموسم صيف 2011 مريحة جداً وتعتمد على العفوية ، تحتاجين لشعرك الطويل أيضاً ولون أشقر او ذهبي أو تدرجاتهما . عن موضة ألوان الشعر هذا الصيف مبتكرة فعلاً ، تقول خبيرة التجميل جويل ماردينيان : " لم تكن موضة الشعر على هذا النحو من قبل . فقد تفنن فعلاً خبراء الشعر في الخروج عن الموضة التقليدية في الصبغات . بمعنى أن الشعر هذا الصيف سيكون بدرجتين ؛ الجذور لونها غامق أو لون شعرك الطبيعي أما امتداد الشعر فيكون بلون فاتح أشقر وجميل . بدلاً من لون ذهبي واحد وجميل .


القصات جاءت حادة بعض الشيء ومجنونة ولكن ليست مهملة . إذ يبدو الشعر رائعاً ولكن ليس وكأنك خرجت للتو من الصالون . مما يشجع على التجعيدات الطبيعية ورفع الشعر بشكل عفوي وتلقائي . وهذه إحدى أكثر التسريحات المناسبة للمرأة في مختلف الأعما ر.

دراسة : زيت السمك علاج لسرطان الثدي .

Posted by Maram | | Posted in


أظهرت دراسة أميركية جديدة أن الأحماض الدهنية "اوميغا 3" الموجودة في زيت السمك قد تكون معززاً فعالاً لعلاج المصابات بسرطان الثدي بعقار "تاموكسيفين".

ووجد الباحثون في جامعة بنسلفانيا، ومركز "فوكس شايز" للسرطان أن أحماض "أوميغا 3" الدهنية تظهر علامات خفض لحدة سرطان الثدي، ودمجها مع علاج التاموكسيفين خفض التعبير الجيني المرتبط بنمو الورم وانتشار السرطان.

وقال الباحث المسؤول عن الدراسة في مركز "فوكس شايز"، خوسيه روسو "إنه في حال علاج الورم بالتاموكسيفين، فإن إضافة أحماض أوميغا 3 الدهنية على النظام الغذائي للمريض، يجعل الورم، على الأقل على المستوى الجزيئي، حميداً أكثر وأقل عدوانية ومتجاوب مع العلاج".

وذكر روسو أن "تاموكسيفين" هو دواء يتدخل في نشاط هرمون الاستروجين النسائي ويستخدم في علاج سرطان الثدي وهو يخفف من خطر هذا السرطان لدى المعرضات أكثر للإصابة به.

وقد توصل الباحثون إلى استنتاجهم بشأن زيادة زيت الأسماك لفعالية العلاج المذكور، في دراسة اجروها على فئران مصابة بالسرطان لمدة 8 أسابيع.

وعرضت نتائج الدراسة في الاجتماع السنوي للجمعية الأميركية لأبحاث السرطان في اورلاندو بولاية فلوريدا.
"يو بي اي" .

تناول السالمون والمكسّرات والخضراوات للتمتع بشعر مفعم بالحيوية .

Posted by Maram | الاثنين، أبريل 11، 2011 | Posted in ,


ينمو الشعر بمعدل سنتيمتر واحد شهرياً، ويعتمد أساس نموه كما نمو الأظافر أو الجلد على المغذيات التي نتناولها.

وهناك أغذية يساعد تناولها على التمتع بشعر مفعم بالحياة، وقد أكدت الأبحاث وجود مجموعة من الأطعمة تحوي حزمة من الخصائص المفيدة للجمال، على رأسها سمك السالمون لأنه مفعم بالأحماض الدهنية أوميغا 3، السالمون الغني بالبروتين مليء بفيتامين b12 والحديد، وكلها عناصر ضرورية لفروة رأس صحية.


أما الخضراوات ذاتُ اللون الأخضر الداكن فتأتي في المرتبة الثانية، فهي غنية بفيتامين آي، وسي، الضروريين لإنتاج "الزهم"، وهي المادة الزيتية التي تفرزها مسام فروة الرأس والتي تعمل كبلسم طبيعي للشعر.

والحبوب مثل الفاصوليا والعدس ضرورية أيضاً، ليس فقط لغناها بالبروتين الذي يساعد في نمو أسرع للشعر، بل تؤمن أيضاً كمية وافرة من الحديد والزينك والبيوتين التي إذا نقصت في الجسد تصبح الشعرة هشة ورقيقة.

Selenium أحد المعادن الرئيسية التي تغذي فروة الرأس، وهو متوافر بكثرة في المكسرات. خصوصاً الجوز واللوز والبندق، والكاشو، كما أنها مصدر جيد للزينك الذي يمنع تساقط الشعر.

وأخيراً البيض، عدا عن كونه مصدراً للبروتين الأفضل على الإطلاق، فإنه يحوي عدة مواد أساسية لغذاء الشعر منها بايوتين، وفيتامين B12.


أكسسواراتك "هبيّية" هذا الموسم .

Posted by Maram | | Posted in


من المنتظر أن تستمر موضة ارتداء الحلي والاكسسوارات بأشكال وتصميمات متعددة خلال الربيع الحالي.

وتؤكد مجلة "الأقمشة والمنسوجات"" المتخصصة والتي تصدر بمدينة فرانكفورت غربي ألمانيا أن موضة العام الحالي تعتمد على استخدام الإكسسوارات كبيرة الحجم مثل القلادات الملونة من نوع "هيبيز" ، فضلا عن الأساور والأقراط المزخرفة بمهارة بالغة.

إضافةً إلى ذلك تفضل أغلب الفتيات والسيدات استخدام وارتداء رابطات ترمز للصداقة بها مجموعة من القلادات الصغيرة يمكن ارتداء العديد منها البعض فوق الآخر.

الأظافر المستديرة موضة الصيف المقبل .

Posted by Maram | | Posted in


ينصح الخبراء في رابطة محترفي التجميل في مدينة بون الألمانية بأن يتم تشذيب الأظافر بشكل مستدير، وليس بشكل حاد الحواف أو مستوي لموضة الربيع والصيف. ويسري ذلك أيضاً على الأظافر الصناعية؛ حيث إنها تبدو بذلك طبيعية أكثر.


كما ينبغي ألا يتم طلاء الأظافر الصناعية بطبقة كثيفة. ويعللون ذلك بقولهم :"انتهت موضة الأظافر التي يقاس سُمكها بالسنتيمتر؛ حيث إنها تبدو متكلفة وغير طبيعية".


ويؤكدون على أهمية وضع هذه الطلاءات ذات الألوان الكثيفة تحديداً على نحو سليم، إذ أن طلاء الأظافر الأحمر كثيراً ما يبهت لونه - بعدما يكون قد جف - عندما تمر الأصابع فوق ورقة مثلاً، مشيرين إلى أن طلاء الأظافر المقوى بالأشعة والذي يتم تجفيفه بعد وضعه بواسطة جهاز تقوية يعمل بالأشعة فوق البنفسجية يحول دون بهتان اللون أكثر من طلاء الأظافر التقليدي. وتتوافر أجهزة صغيرة مناسبة للاستخدام المنزلي. وتلفت الرابطة الألمانية إلى أن بهتان اللون قد يكون مؤشراً على سوء جودة طلاء الاظافر .

دراسة تؤكد أن البروكلي يقاوم نمو الأورام السرطانية .

Posted by Maram | | Posted in


أكدت دراسة حديثة أن نبات البروكلي يساعد في مقاومة السرطان، وذلك بكبح جين يرتبط بنمو الأورام السرطانية. وقد أشارت دراسات سابقة لقدرة نبات البروكلي الكبيرة على مقاومة السرطان وبقية الخضروات المشابهة الأخرى مثل القرنبيط. إلا أنه حتى الآن لم يتمكن العلماء من الوصول لسر قدرة هذه الخضروات على مقاومة السرطان.
وفي الدراسة الجديدة، التي قام بها باحثون من جامعة جورج تاون، وجدت محتويات في البروكلي ITCs تقوم باستهداف وحجب جينات P53 المتحولة التي ترتبط بنمو الأورام السرطانية.

من المعروف أن جين P53 يكافح الأورام، ويبدو أنه يلعب دوراً حيوياً في صحة الخلايا وحمايتها من السرطان. ولكن عندما يعطب أو يتحور، فإنه يتوقف عن تقديم هذه الحماية. ويقول الباحثون إنهم يجدوا هذا التحور الجيني في حوالي 50% من مرضى السرطان.

وفي التقرير الذي نشر مؤخراً في جريدة العلاج الكيميائي، قام الباحث زيانتو وانج وزملاءه بجامعة جورج تاون بتحليل تأثير مادة ITCs على جين P53 في أنواع متعددة من الخلايا السرطانية البشرية بما في ذلك التي تصيب الرئة والثدي والقولون.

وأظهرت النتائج المعملية أن هذه المادة قادرة على إزالة تأثير جين P53 مع ترك الجينات السليمة الأخرى دون ضرر.

ويقول الباحثون إنه إذا ثبتت صحة هذه النتائج بمزيد من الدراسات، فسوف يؤدي ذلك للوصول لعلاجات جديدة لمرض السرطان، بل والوقاية منه.

فيديو .. ماسك لمعالجة الاسوداد حول العينين .

Posted by Maram | | Posted in ,

أكسسوارات الصيف من وحي الأمازون والرومنسية .

Posted by Maram | الجمعة، أبريل 08، 2011 | Posted in









طرق تطبيق المكياج الذهبي والفضي ...

Posted by Maram | | Posted in


قبل البدء بتنفيذ المكياج علينا اختيار الألوان بعناية على أن تكون متنسقة مع لون الملابس والمجوهرات. كما يجدر الأخذ بعين الاعتبار أن تكون الألوان متناسقة مع بعضها ومن ضمن نفس المجموعة التابعة لها. فمثلا لو اخترت زياً أزرق فسأختار مجموعة الألوان الباردة الموحية بالشتاء.

أما الأحمر والبرتقالي فيوحيان بالدفء ويرمزان للصيف. والبنيات والعسليات ألوان ترمز للخريف. أما الألوان الفرحة كالزهريات والأخضر والأصفر فترمز للربيع والحياة. اختاري إذن مايناسب شخصيتك وملابسك ومزاجك والمكان الذي تقصدينه أو المناسبة. رغم ذلك تميل غالبية النساء لتطبيق المكياج الذهبي أو الفضي اللامع من فترة لأخرى، وليس من السهل إتقان هذه الإطلالة.

أخصائية التجميل هدى بيضون، من مدينة جدة، توضح أن المكياج الذهبي له سحر خاص، لاسيما عند ارتداء زي بلون البيج أو الأوف وايت، كذلك عند ارتداء البنيات والأسود وهو مثالي للسمراوات. أما البيضاء فتستطيع استخدام المسمر الفوري "السبراي" من دون الحاجة لتعريض بشرتك لأشعة الشمس لاكتساب اللون البرونزي .

خطوات المكياج الذهبي المشرق:

1- ضعي كريم الأساس القريب من لون بشرتك .
2- ضعي مخفي العيوب "الكونسيلر" حول العينين .
3- انثري البودرة الحرة على كامل الوجه .
4- ظللي كامل الجفن العلوي بالظل العاجي الكريمي .5
5- ضعي تحت الحاجب اضاءة ذهبية لتوسيع ما تحت الحاجب، وقريبا من زاوية العين الداخلية.
6- مدي اللون الذهبي على كامل الجفن المتحرك .
7- ضعي اللون العسلي على عظمة الحاجب، ثم وزعي اللون البني مع الأسود على زاوية العين الخارجية.
8- استخدمي نفس الألوان للجفن السفلي وراعي شكل العين.
9- كثفي المسكارا ومدي الآي لاينر للخارج .
10- مشطي حاجبيك للأعلى واملئي الفراغات .
11- استخدمي أحمر الخدود البرونزي المزهر.
12- أخيرا لوني شفتيك بأحمر شفاه يتماشي مع أحمر الخدود ولا تنسي ملمع الشفاه "الغلوس" الذهبي لمزيد من السحر والجاذبية .

أما المكياج الفضي فيتلاءم مع الألوان الباردة، ويتماشى مع البشرة البيضاء، كما يناسب الفستان الأبيض والأسود وجميع تدرجات الألوان الباردة.

وإليك خطوات تطبيق المكياج الفضي المتقن:

1- قومي بتوزيع كريم الأساس على كامل وجهك .
2- اخفي الهالات السوداء بمخفي العيوب "الكونسيلر".
3- انثري البودرة الحرة على الوجه.
4- وزعي ظل العيون الأبيض الكريمي على كامل الجفن العلوي.
5- ضعي الهاي لايترالأبيض المائل للفضي تحت الحاجب.
6- ضعي الظل البودرة الفضي على زاوية العين الداخلية.
7- استمري بوضع الزهري الفضي على الجفن المتحرك وانهيه بالاسود المائل للفضي عند زاوية العين الخارجية.
8- زيدي سحرك بالآي لاينر ومديها للخارج .
9- كثفي رموشك بالمسكارا .
10- مشطي حاجبيك واملئي الفراغات بقلم الحواجب الملائم للونك.
11- لنضارة وجنتيك ضعي أحمر الخدود الوردي المزهر .
12- ولشفتين جميلتين ضعي الزهري الغامق ولا تنسي ملمع الشفاه "الغلوس" باللمعة الفضية.

نصيحة أخير من خبيرة التجميل هدى بيضون: نجاح ماكياجك يكمن بالتركيز على إظهار مواطن الجمال بوجهك وتمويه العيوب. أما سره فيمكن في معرفتك لاختيار الألوان المناسبة ودمجها كألوان الطيف.



الليمون أسرع وسيلة للتخلص من السمنة .

Posted by Maram | | Posted in ,

 

"رجيم الليمون" هو عنوان أحدث الكتب الفرنسية الطبية للدكتور "تيريزا شونج" و "مارتين أندريه" الذي ألقى الضوء على الفوائد العديدة لليمون فوضع عصير نصف ليمونة في ماء دافئ يساعد على راحة الجسم خاصة بعد مشوار طويل أو الوقوف طول اليوم ، كما قد توسع علماء الطب و النباتات و الأغذية في ذكر خصائص الليمون وفوائده في كل أجزائه المختلفة و هي القشر والحامض والبذر .


فقد تبين أن الليمون يساعد على تخفيف الصداع عن طريق قطع الليمونة إلى حلقات ووضعها على مكان الآلام لأنها تعد من أحد المهدئات الطبيعية التي توقف الجروح ، أو عن طريق غمس قطعة من القطن في عصير الليمون والمسح بها على مكان الآلام فيخففها ، كما يفضل وضع عصير الليمون في الحمام الساخن قبل النوم.


هذا بالإضافة إلى أن له فوائد مضادة للضغط والتوتر، كما يسهل عملية الهضم وطرد المواد السامة من الجسم ، و يحتوي على فيتامينات من شأنها تقوية جهاز المناعة و منقي جيد للدم و يساعد للتخلص من سمومه ، كما أنه مفيد لمرضى القلب لأنه غنى بالبوتاسيوم .


وأخيرا يفضل شرب عصير الليمون على ماء ساخن في الصباح لينشط الجسم ، بنقع قشر ليمونتين أو ثلاث في نصف لتر ماء، وتضاف إليه عدة قطرات من عصير الليمون الطازج ويشرب صباحاً على الريق قبل الإفطار ، و يوصف الليمون لكل الناس وفى كل الأعمار بلا استثناء بشرط أن يخفف بالماء لأن عصير الليمون الصافي يؤذي في بعض الأحيان، لأن ما يحتويه من حامض الليمون يجعله مهيجاً لأغشية الجهاز الهضمي، وقد يسبب حروقاً في المعدة، والإضرار بمينا الأسنان.

حقيبة الربيع بميزانية صغيرة ...

Posted by Maram | الخميس، أبريل 07، 2011 | Posted in

هناك الكثير من الخيارات المتاحة في الأسواق... من الحقائب ذات الماركات العالمية الثمينة إلى حقائب الـVintage القديمة إلى الحقائب ذات التصاميم العصرية والأسعار المعقولة. اخترت لك هذه التشكيلة من حقائب الربيع الأنيقة التي ستضيف لمسةً من اللون والحيوية إلى إطلالتك بميزانيةٍ صغيرة وخفيفة.












دراسة : الفراولة تكبح سرطان المريء .

Posted by Maram | | Posted in


اكتشف باحث أميركي ان تناول الفراولة قد يعيق نمو أحد أكثر أنواع السرطان خطراً وهو سرطان المريء.

وأجرى الدكتور تونغ شن، من مركز السرطان الشامل في جامعة أوهايو ومستشفى آرثر جيمس للسرطان ومعهد أبحاث ريتشارد سوفولف، دراسة شملت 36 شخصاً طلب من كل منهم تناول كمية من الفراولة المجففة والمجمدة يومياً طوال 6 أشهر.

وأخذ شن، وعدد من الباحثين الآخرين من الصين، عينات من مريء المشاركين في الدراسة قبل وبعد أكل الفراولة، وتبين حدوث تراجع في تقرحات ما قبل السرطان عند 29 منهم.

وقال شن في بيان "نتوقع ان غالبية المرضى الذين تسجل لديهم تقرحات في المريء يصابون بالسرطان خلال عدة عقود".

وأضاف ان "دراستنا مهمة لأنها تظهر ان الفراولة قد تبطئ تطور تقرحات ما قبل السرطان في المريء، وقد تكون الفراولة بديلاً أو تدمج مع أدوية كيميائية وقائية للحؤول دون الإصابة بسرطان المريء لكن علينا إجراء مزيد من الاختبارات في المستقبل".

يشار إلى ان عوامل الخطر المسببة لسرطان المريء في أميركا وكندا وأوروبا تشمل التبغ والكحول والغذاء السيء الذي يفتقر للخضار والفاكهة، وفي آسيا يضاف الملح و نقص الفيتامينات والمعادن إلى هذه العوامل بالإضافة إلى الإصابات الناجمة عن احتساء مشروبات ساخنة.

يذكر ان نتائج الدراسة قدمت في الاجتماع السنوي الـ102 للجمعية الأميركية لأبحاث السرطان في مدينة أورلاندو بفلوريدا.
"يو بي اي" .

فيديو : حجاب خليجي كلاسيكي ملون يلتف علي العنق ...

Posted by Maram | | Posted in ,

فيديو : طريقة لبس الحجاب في السهرات و المناسبات .

Posted by Maram | | Posted in ,

فيديو : وضع ماكياج سهره و أستخدام عدت ألوان ...

Posted by Maram | | Posted in ,

فيديو : المكياج الدخاني (سموكي) ...

Posted by Maram | | Posted in ,

فيديو : طريقة وضع المكياج الخفيف .

Posted by Maram | | Posted in ,

10 طرق لتفتيح بقع البشرة السوداء .

Posted by Maram | الأربعاء، أبريل 06، 2011 | Posted in


سواء أكانت هذه البقع من الكلف أو النمش أو ربما آثار حب الشباب والبثور أو حساسية في الجلد. لم يعد صعباً التخلص منها وتفتيحها بوسائل طبيعية أو غير طبيعية. اخترنا لك عشرة منها:

1- بالمواد الطبيعية
امزجي كمية متجانسة من الخل والليمون وقطعة من الفجل اطحنيها وادهني بها البقع التي تريدين تفتيحها.

2- البهارات
هل تعلمين أن الكركم وهو المادة التي تستخدم لتضفي اللون الأصفر على الأرز في المطبخ الهندي، هو مادة مفتحة للبشرة. أضيفي منه على الطعام، وابحثي عن كريم تفتيح يكون من مستخلصاته، وكذلك ادهنيه مع زيت اللوز على المناطق الداكنة.

3- فيتامين ب3
تناوليه على شكل حبوب مع استشارة طبيبك، وكذلك احصلي على أمبولات الفيتامين وادهني بها البقع.

4- عند طبيب الجلد
لدى زيارتك لطبيب الجلد اسأليه عن أحد الكريمين التاليين Renova و Tri-Lima وهما يستخدمان لتفتيح البشرة. سيصف لك مايناسبك منهما.

5- التقشير
قومي بتقشير بشرتك في عيادة الطبيب تقشيراً قوياً، يعيد إليها الحيوية ويجددها. افعلي ذلك كل 3 شهور مرة. ستتخلصين من البقع والآثار أولاً بأول. أو أطلبي من طبيبك أن يصف

لك مقشراً منزلياً ولكنه سيأخذ مدة أطول.

6- الديتوكس
مايحتويه جسمك يظهر على بشرتك، استخدمي نظام الديتوكس في حياتك. كل أسبوع خصصي لنفسك يوماً من الفواكه والخضار واشربي الأعشاب التي تنقي الجسم وتباع في الصيدليات.

7- مضادات السموم
تناولي الأطعمة التي تحتوي على مضادات السموم يومياً. وهي التي تحتوي على فيتامين Cو E. وأكثري من شرب الشاي الأخضر.

8- جربي زيت جوز الهند
له مفعول قوي على تحسين نسيج البشرة وترميمها وتفتيحها. ادهني بشرتك فهو يعمل على توحيد لونها.

9- استخدمي المكياج
استخدمي المكياج بدقة واعرفي الألوان التي تخفي العيوب، وتلك التي تزيد إشراقتك. ضعي الأساس الشفاف المتوفر بقاعدة سليكون قبل كريم الأساس ومخفي العيوب. واستخدمي مخفي العيوب الأخضر على البقع الداكنة. استخدمي البرونزر كأحمر خدود ليعطيك شيئاُ من البريق.

10- الليزر
الليزر ممتاز في التخلص من البقع السوداء والداكنة وتفتيح البشرة. شريطة أن تذهبي لمن هو محترف في استخدامه.



 

أحذية Louis Vuitton هذا الربيع ...

Posted by Maram | | Posted in

تصاميم Louis Vuitton لربيع وصيف 2011 أتت مستوحاةً من سبعينات القرن الماضي، والتي تتمثل في الألوان المتباينة والرسومات المستمدة من جلود الحيوانات والمطبوعات الزاهية ذات الألوان المبهجة. الأحذية كانت عبارة عن صنادل عالية تبرز القدم مزينةً بسوارٍ نحيفٍ مصنوعٍ من جلد الظبي أو الضبّ أو الساتان. وتتميز هذه المجموعة أيضًا بالحرفية العالية في كافة التفاصيل، حيث نجد الكعب مصقل بالطلاء ومزدانٌ بحواف منسوجة على شكل ريش الطيور أو مستوحاة من أرجل الحيوانات ومرصعةً بحبات الكريستال المتلألأة والزجاج المزركش.








الخيار وصفات ونتائج لبشرة نقية .

Posted by Maram | | Posted in ,

 

ينصح الباحثون للحفاظ على جمال الجلد وصحته باللجوء إلى الطبيعة ومكوناتها ، إذ أثبتت الدراسات أن للخيار فوائد صحية وتجميلية للبشرة، هذا بالإضافة إلى فوائده الغذائية المتعددة لصحة البدن.


ومن ناحية أخرى أوضح خبراء التجميل أن الخيار يحتوي على عدة عناصر مهمة لوظيفة الجلد منها "الكبريت" الذي يحافظ على نضارة الجلد وطراوته، ومركبات "كلوسايدس" السكرية التي تغذي عضلات الوجه، مؤكدين أنه يتمتع بخصائص مرطبة ومطهرة وملطفة وملينة، ويعتبر من المواد التي تناسب جميع أنواع البشرة.


وقد أثبتت التجارب فعالية قناع الخيار في شد مساحات الجلد الواسعة من خلال مزج بذور الخيار مع كمية مماثلة من بذور الشمام المطحونة بالحليب خالي الدسم، ثم وضع هذا المزيج على الوجه لمدة نصف دقيقة إلى أن يجف ثم يتم نزعه بواسطة الماء العادي أو ماء الورد وتستخدم نفس الطريقة السابقة للجلد الجاف مع استبدال الحليب بالكريمة الطازجة.


كذلك تبين أن أكل الخيار يسكن العطش ويساعد على تخفيف الاضطرابات العصبية خاصة خلال أيام الحر في الصيف أو خلال مرحلة الحمية، هذا بالإضافة إلى أنه مفيد في طرد سموم الجسم وتنظيف الأمعاء.

3 مستحضرات ثورية جديدة من Sephora ...

Posted by Maram | الثلاثاء، أبريل 05، 2011 | Posted in


ابتكرت "سيفورا" Sephora 3 مستحضرات مكياج جديدة، قد يكون أهمها المسكارا التي تقوم بكل شيء أو أداة صغيرة غايةً في الذكاء. كما أطلقت أحمر شفاه سحري وقلم تحديد العينين مزوّد بتركيبة للعناية بالبشرة وصبغات تدوم بشكل استثنائي وتتحمّل أي شيء تتعرَض له.
" ماسكارا فول أكشن " Mascara Full action
وهي مسكارا ذات فرشاة خاصة، يتمّ إطلاق ثلاث مكونات خاصة لتصبح الرموش أكثر كثافة على الفور، كما تزيد من طولها وتفصلها وتلفّها.


فزيت الأركان يغذّي الرموش، أمّا فيتامين ب 5 وزيت الجوجوبا فيقوّيها ويحميها. إنّها تطوّل الرموش وتلفّها وتفصلها وتغذّيها وتحميها وتقوّيها وتعطي حجم كامل في الوقت نفسه:
"كريم ليب ستين" Cream Lip Stain
يتمتّع أحمر الشفاه هذا الّذي يدوم لفترة طويلة مع تغطية رائعة بملمس مميز قابل للتحوّل: فهو كريمي عند وضعه ثمّ يتحوّل إلى غطاء خفيف يعطي الشفاه لوناً خالياً من الشوائب يدوم لساعات. فملمسه المخملي مع زيت الأفوكادو يدوم لساعات بعد وضعه، ولا يترك سوى اللون النقي وإحساساً بالراحة والانطباع بعدم وجود مادة على الشفاه. يأتي في علبة صغيرة لتضعيه بسهولة وسرعة.


"لونغ لاستينغ آي لاينر" Long Lasting Eyeliner
الهدف؟ تحديد العينين أو إعطاؤهما عمقاً بضربة لون واحدة
فسواء كنت تبحثين عن مظهر بسيط أو راقٍ، يعطيك قلم تحديد العينين هذا لمسة أنوثة قصوى على الجفنين. عندما تضعين خط رفيع منه على قاعدة الرموش، يزيّن عينيك بالإثارة والسحر! ويمكنك وضع خط أكثر كثافة ينخفض أو يعلو عند زاوية العين لتبدو أكبر وأكثر حدّة. لكن المشكلة الأكبر ستكون اختيار اللون، فقلم تحديد العينين الجديد من "سيفورا" Sephora يقدّم مزيجاً فريداً: طرف جديد وطويل ورفيع يعطي الكمية المناسبة من قلم تحديد العينين وتركيبة جديدة غنية الألوان تتميز بالكثافة والتجانس.

حلول سريعة لمشاكل البشرة المفاجئة ...

Posted by Maram | | Posted in


كثيراً ما تفاجئنا بشرتنا في وقت حرج بمشاكل مفاجئة، مثل حرق الشمس غير المتوقع، أو الحساسية أو انتفاخ العينين أو ربما تستيقظين وعلى وجهك حبة. وقد تكونين مدعوة في هذا اليوم إلى موعد أو مناسبة مهمة. فما العمل؟


حرق الشمس


إذا كنتِ أطلتِ الجلوس تحت أشعة الشمس بهدف اكتساب بشرة مسمرّة، واكتشفت بعد ساعات أن بشرتك حمراء ومؤلمة، وتعرّض وجهك لحروق بسيطة، فالحل هو أن تضعي الكثير من كريم مرطب لما بعد التعرض للشمس، أو كريم مرطب يحتوي على مستخلص نبتة "الألو فيرا"، وهي نوع من الصبار. وإذا توفرت لديك النبتة في حديقة المنزل، فالأفضل أن تقومي بقصّ جزء منها بالعرض، ثم وضع المادة اللزجة على البشرة مباشرة، لأنها تمتلك مفعولاً سحرياً وسريعاً جداً.
أما إذا أردت تغطية الاحمرار، فالأفضل هو خافي العيوب باللون الأخضر، ومن ثم اتباعه باللون البيج، ومن ثم قليل من البودرة الشفافة.


الحساسية
 
أو الحساسية من منتج ما. الحل في هذه الحالة هو اللجوء إلى كمادات الماء المثلج أو الشاي البارد. وبإمكانك أيضاً وضع شرحات من الخيار البارد أو عصير الخيار لمدة 20 دقيقة. وتذكري بأنه عليك تجنب الأطعمة المالحة بأنواعها، لأنها قد تزيد من احتباس السوائل في الجسم. وليس هناك غنى عن النصيحة الذهبية والتي نذكرها دائماً، وهي شرب ما لا يقل عن 10 أكواب من الماء يومياً.

النمش

النمش ليس مشكلة طارئة، فكلنا نعلم أنه لا يظهر بين ليلة وضحاها، إنما إذا أردت التخلص منه، فهناك الكثير من الحلول، علماً بأنه قد يعاود الظهور من جديد. قومي بشراء كريم مبيض واستخدامه يومياً حسب الطريقة الموضحة على المنتج، علماً بأن معظم الكريمات المبيضة تعمل على توحيد لون البشرة، وقليل منها يعمل على إزالة النمش.

وإذا كنت من هواة الوصفات المنزلية، فليك بوضع بضع نقاط من عصير الليمون الطازج على النمش فقط، وليس على كامل الوجه، وذلك بواسطة نكاشة الأذن ولثلاث مرات يومياً لمدة شهر. ولا تنسي أن تتبعي ذلك بمرطب قوي للبشرة، لأن الليمون يؤدي إلى الجفاف الشديد وتقشير البشرة.

أما تغطية النمش فهي عملية سهلة للغاية، فهي تتم بواسطة خافي العيوب باللون الأصفر، ثم البيج، وبعدها قليل من البودرة الشفافة للتثبيت.

انتفاخ ما حول العين إذا وجدت أن بشرتك قد تحسست، فالحل هو وضع قليل من أي كريم مرطّب أو كريمات الشعر. أو كريم كالامين لوشن، وادهني به بشرتك ثلاث مرات يومياً. أما الحساسية الشديدة فهي حتماً بحاجة إلى طبيب مختص لوصف العلاج اللازم.من أسباب انتفاخ ما حول العينين: التعب والإرهاق . 

فيديو : خبئي الإسوداد تحت العينين ...

Posted by Maram | | Posted in

هل تعانين من مشكلة السواد تحت العينين؟
 أليك أفضل طريقة لمعالجة السواد وتخبأته بالمكياج .

 

7 أسرار تضمن لك نجاح الحمية الغذائية ...

Posted by Maram | الاثنين، أبريل 04، 2011 | Posted in


هل حاولت اتباع نظام غذائي من قبل ولم ينجح ؟ هل تخلصت من الحلويات والشوكولا من الدولاب ولم تفقدي أي كيلوغرام ؟ هل شعرت بالملل من كثرة تناول الخضار المطبوخة على البخار والسمك المشوي ولم تشعري بأي فائدة ؟ فعزيزتي أنت تتبعين الحمية ولكن متجاهلة الأشياء المهمة لنجاحها. ولهذا السبب سأعطيك اليوم الأسرار الصغيرة والكبيرة لنجاح الحمية الغذائية من دون الشعور بالتعب وفقدان الأمل.

تحلّي بالصبر

الصبر ثم الصبر ثم الصبر هو مفتاح نجاح أي نظام غذائي تريدين اتباعه. فخسارة الوزن لا تكون بين يوم وليلة ولكنها تتطلب الكثير من الوقت فيمكن لذلك أن يأخذ منك حتى سنة كاملة للوصول إلى الوزن المثالي. فإذن طولة البال لتحصلي على جسم رشيق هي أول شيء يجب أن تتمتعي به.


كافئي نفسك

إن التقيد بحمية غذائية صعب جداً واتباع نظام غذائي يعد عملاً شاقاً ولذلك يجب أن تكافئي نفسك على ذلك. ولا أقصد بمكافأة نفسك شراء علبة من الشوكولا وتناولها بعد خسارة خمسة كيلوغرامات مثلاً بل أقصد بذلك شراء جينز جديد أو قطعة ثياب، إجراء تدليك لجسمك، الذهاب إلى جلسة لتقشير الوجه أو حتى الحصول على قصة شعر جديدة.   

لا تستمعي للآخرين
أحياناً يكون وجود الأفراد من حولنا دعماً لنا، ولكن خلال اتباع الحمية يمكن أن يكون ذلك عائق لنا لأن كل شخص يبدأ بإبداء رأيه عن الحمية التي تتبعينها. ويمكن لذلك أن يؤثر عليك سلباً خلال هذه الفترة. فإذن لا تستمعي لآراء الآخرين وتأكدي أن الحمية التي تتبعينها هي الصحيحة.

حدّدي أهداف واقعية

 في الواقع، واحدة من أقوى عوامل التنبؤ لنجاح النظام الغذائي على المدى الطويل يكمن في تحديد هدف واقعي في البداية. فأنا ألاحظ أن الأشخاص الذين يضعون هدفاً مثل خسارة عشرين كيلوغرام في شهرين، فمن المؤكد أنهم سيفشلون وذلك سيؤثر عليهم ويجعلهم يتركون النظام الغذائي الذي يتبعونه. ولذلك دائماً أقول أن وضع استراتيجية واقعية مع خطة بسيطة لفقدان الوزن هي أهم أسرار نجاح الحمية.

لا تحرمي نفسك من الطعام لفترة طويلة

 إن البقاء لفترة طويلة دون طعام سيحفز الجسم على تخزين الطعام عند تناول الوجبة التالية. ولذلك الحفاظ على الوجبات الرئيسية الثلاث ضروري جداً لنجاح الحمية بالإضافة إلى وجبتين خفيفتين لمنعك من الشعور بالجوع. فلا تبقي لمدة طويلة دون طعام هو أيضاً أحد أسرار نجاح الحمية.

تمتعي بالثقة بالنفس

ثقتك بنفسك هي إحدى خبايا حصولك على جسم مثالي. فتذكري دائماً أنك قادرة على اتباع حمية غذائية دون مساعدة أحد. فأنت سيدتي قوية بما فيه الكفاية لكي تتمكني من الحصول على الجسم الرشيق والمثابرة في اتباع حميتك الغذائية الخاصة بك.

سجلي مذكراتك الغذائية
أعدي مجلة غذاء خاصة بك وسجلي الطعام الذي تتناولينه في هذه المجلة، هي إحدى أهم الوسائل التي تجعلك تتبعين الحمية الغذائية دون تردد. فمن خلال تسجيل الطعام الذي تتناولينه ستضطرين إلى قياس الطعام بشكل صحيح، وذلك سيجعلك ترين أكثر حجم وكمية الأطعمة التي تتناولينها. فعندما تكونين المسؤولة البصرية لنفسك فستتناولين الكمية الصحيحة من المواد الغذائية. 

من صندوق المجوهرات الفرنسي

Posted by Maram | | Posted in

تقدم مصممة المجوهرات الفرنسية ليديا كورتيّ مجموعتها الجديدة من المجوهرات الفاخرة المستوحاة من صناديق المجوهرات الغامضة الملئية بالتاريخ والقطع النادرة وغير المألوفة . 












اخر التدوينات :

التدوينات الاكثر مشاهده :

موضه أم فوضه ؟

أرشيف المدونة :

مدونه تهتم بأخر خطوط الموضه و الجمال

متابعيين المدونه علي توتير :

أخر التعليقات :